المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا
عزيزى الزائر ان كنت مسجل لدينا برجاء تسجيل الدخول وان كانت هذة هى زيارتك الاولى للمنتدى يسرنا بان تكون عضوا معنا معنا حتى تتمتع بكامل الصلاحيات


الجغرافيا للجميع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقابلة مع الدكتور زغلول النجار في الجزيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed youns
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: مقابلة مع الدكتور زغلول النجار في الجزيرة   الخميس 26 فبراير 2009, 2:46 am

مازلت أحتفظ بمقابلة مع العالم العربي الدكتور زغلول النجار في أثبات بأن مكة تقع وسط اليابسة التي تحيط بها، وأن خط طول مكة هو خط الطول الوحيد الذي يتجه إلى الشمال الحقيقي، وأن خط جرينيتش لا يتوسط الكرة الأرضية، وإنما وضع بحد السيف.


يبين د. النجار أن الأرض بدأت بتفجر حمم بركانية في المياه الغامرة، وأول بقعة برزت على السطح هي موضع الكعبة بمكة، وأن اليابسة كانت قارة واحدة.
ويكشف أن مكة تقع وسط اليابسة التي تحيط بها، وأن خط طول مكة هو خط الطول الوحيد الذي يتجه إلى الشمال الحقيقي، وأن خط جرينيتش لا يتوسط الكرة الأرضية، وإنما وضع بحد السيف.
والدكتور النجار عمل أستاذاً للجيولوجيا في جامعات عربية وعالمية عديدة من أهمها جامعات: عين شمس والملك سعود وقطر والملك فهد للبترول والمعادن وجامعة ويلز في بريطانيا وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.
وقد كشف د.النجار عن تلك الحقيقة العلمية في حواره مع أحمد منصور عبر قناة الجزيرة الفضائية، ونحن نورد جزءاً من ذلك الحوار فيما يخص موقع مكة جغرافياً.
أحمد منصور: ما هي الخصوصيات الحسية التي أعطاها الله - سبحانه وتعالى- لمكة المكرمة ؟
د.زغلول النجار: لابد لنا من توظيف الحقائق العلمية المتاحة حتى نستوعب دلالة الآيات، فيقول ربنا -تبارك وتعالى- في سورة آل عمران: (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وَضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِناً وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ البَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ العَالَمِينَ) ويكاد يكون إجماع الناس على أنه أول بيت عُبد الله -تعالى- فيه في الأرض، ولكن لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- حديث يؤكِّد على أن الكعبة المشرفة هي أول بيت بُني في هذه الأرض على الإطلاق: (كانت الكعبة خُشعةً على الماء فدُحيت الأرض من حولها) والخشعة هي الأكمة الصغيرة..، ويأتي العلم في قمة من القمم ليؤكد لنا على أن أرضنا بدأت بمحيط غامر، لم تكن هناك يابسة، فجَّر الله -تعالى- قاع هذا المحيط بثورة بركانية ألقت بحممها فوق قاع هذا المحيط، حتى برزت قمة من هذه القمم فوق مستوى الماء، وكانت هذه القمة أول يابسة تتكون على سطح الأرض، التي تشبه كثيراً من الجزر البركانية التي تملأ محيطات الأرض مثل جزر هاواي، جزر اليابان، الفلبين، إندونيسيا، كل هذه جزر بركانية ناتئة من قيعان المحيطات، يقول العلم: من هذه الجزيرة بدأت البراكين تثور، فتضيف إليها، حتى تكونت اليابسة بأكملها، وإن هذه اليابسة كانت قارة واحدة يسميها العلماء باسم القارة الأم، ثم فتت الله -تعالى- هذه القارة الأم إلى سبع قارات..
أحمد منصور: وهذا يظهر لو ضمت إلى جوار بعضها..
د.زغلول النجار: هذه القارات بدأت تتباعد عن بعضها حتى وصلت إلى أماكنها الحالية، ولا تزال تتحرك إلى يومنا هذا بمعدلات بطيئة لا يكاد يدركها حس الإنسان من رحمة الله -سبحانه وتعالى- كل قارات الأرض تتحرك...تتباعد أو تتقارب..
أحمد منصور: ما الذي يتباعد وما الذي يتقارب؟
د.زغلول النجار: طبعاً الذي يحصل أن وسط المحيط فيه خسوف أرضية عميقة، يندفع منها الصهارة البركانية بملايين الأطنان، فتدفع بجانبها المحيط يمنة ويسرة، فتوسع من المحيط، في نفس الوقت هناك محيطات تنغلق فتؤدي إلى تقارب القارات في الطرف الآخر، فمثلاً البحر الأحمر ينفتح بمعدل ثلاث سنتيمترات في كل سنة، فباب المندب ينفتح، ويؤدي ذلك إلى تحريك الجزيرة العربية في عكس اتجاه عقرب الساعة بطريقة مستمرة فيؤدي إلى إغلاق مضيق هرمز، ويتوقع العلماء إذا بقي الحال على ما هو عليه أن يأتي وقت ينغلق مضيق هرمز بالكامل، وتتبخر المياه من الخليج العربي، فتلتحم الجزيرة العربية بأرض فارس، وكانت الجزيرة العربية في القديم جزء من إفريقيا.
والعلم يؤكد لنا الآن على أن مكة المكرمة في وسط اليابسة، في قلب العالم، بمعنى أنها قلب اليابسة.. قلب الأرض، وخط طول مكة المكرمة الخط الرأسي، وخط عرض مكة المكرمة الخط الأُفقي، وتوسط مكة من اليابسة معناه: لو رسمنا دائرة مركزها مكة المكرمة، فإن هذه الدائرة تحيط باليابسة إحاطة كاملة لا يخرج عنها شيء.
أحمد منصور: هل يكون هذا الخط من كل زاوية من زوايا أركان الأرض بهذه الصورة..
د. زغلول النجار: ليس كذلك أبداً لأن الذي أقوله أن خط طول مكة هو خط الطول الوحيد الذي يتجه إلى الشمال الحقيقي، والأرض لها شمال حقيقي ولها شمال مغناطيسي، الشمال الحقيقي هو الاتجاه إلى النجم القطبي، يسمى الشمال الحقيقي أو الشمال الجغرافي، والنجم القطبي كأنه بوصلة وضعها لنا ربنا تبارك وتعالى في السماء نحدد بها اتجاه الشمال، وإذا حددت الشمال، يكون الجنوب عمودياً إلى أسفل، وإلى يمينه الشرق، وإلى يساره الغرب..
أحمد منصور: لماذا وضع (جرينيتش) إذن؟ كخط...
د. زغلول النجار: جرينيتش وضع بحد السيف، يعني كانت بريطانيا هي الدولة العظمى في العالم والدولة المستبدة.. ، وهو خط يميل إلى الغرب عن الشمال المغناطيسي بـ 8 درجات ونصف ووضعه وضع خاطئ تماماً، ولا يتوسط الكرة الأرضية..
أحمد منصور: يعني توقيت مكة المكرمة هو التوقيت الحقيقي لبؤرة ومركز العالم؟
د. زغلول النجار: الوسطي نعم، لكن الدكتور حسين كمال الدين نشر بحثاً في سنة 75 ميلادي أثبت فيه توسط مكة لليابسة، وأثبت فيه أيضاً أن خط طول مكة هو خط الطول الوحيد الذي لا يوجد عنده انحراف مغناطيسي.
أحمد منصور : لم تجد هذه الأبحاث من يروِّجها في العالم ومن يتبناها ومن يظهرها..
د. زغلول النجار: للأسف الشديد، طبعاً نحن لو أظهرنا هذا حقيقة بمنهجية علمية صحيحة يهز الدنيا كلها، من يعلم أن هناك خط طول وحيد له هذه الخاصية؟ أنه لا يوجد عنده انحراف مغناطيسي، علماً بأنا نعلم أن قطبي الأرض المغناطيسيين يتحركان، يتجولان بطريقة مستمرة حتى ينعكسا.. حتى ينقلبا، يصبح الشمال جنوباً والجنوب شمالاً، وهذا حدث في تاريخ الأرض..الأستاذ الدكتور حسين كمال الدين -عليه رحمة الله- اقترح جعل خط طول مكة المكرمة هو خط طول الأساس، وكل ما هو شرقه يكون شرقاً وكل ما هو غربه يكون غرباً، وكان يرى إعادة إسقاط خرائط العالم كلها، باعتبار خط طول مكة هو خط الطول الأساس، طبعاً لو حققنا ذلك لقلب الدنيا رأساً على عقب.
والعلم الآن يؤكد على أن ما حول مكة المكرمة هو كل الأرض، كل اليابسة، وليس القرى المحيطة بمكة فقط، ولذلك القرآن يقول.. (وَلِتُنذِرَ أُمَّ القُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا)، (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) ، (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا)، وفي ذلك رد على المستشرقين.


المصدر:
(الشبكة الإسلامية)
(إسلام ويب)
الخميس :16/12/2004
زغلول النجار: مكة تتوسط اليابسة
الشبكة الإسلامية >> المركز الإعلامي >> حوارات >> حوارات ثقافية وأدبية




جغرافيا طنطا ® (^o^) للتميز عنوان


وبكم سنكون نحن العنوان




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقابلة مع الدكتور زغلول النجار في الجزيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا :: ساحة العلوم المكانية :: منتدى علم المساحة-
انتقل الى: