المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا
عزيزى الزائر ان كنت مسجل لدينا برجاء تسجيل الدخول وان كانت هذة هى زيارتك الاولى للمنتدى يسرنا بان تكون عضوا معنا معنا حتى تتمتع بكامل الصلاحيات


الجغرافيا للجميع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدمار المقبل : أسوأ وأشد عنفاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed youns
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: الدمار المقبل : أسوأ وأشد عنفاً   الإثنين 09 مارس 2009, 2:41 am

أكد عالم مرموق في شؤون المناخ اليوم السبت أن التحذيرات من الدمار المقبل نتيجة الاحتباس الحراري لم تكن قوية بما فيه الكفاية .

فمنذ سنة ونيف نشر الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ تقريرا جوهريا يحذر من ارتفاع مياه المحيطات وتوسع الصحارى وتكاثر العواصف وانقراض حوالى 30% من الأنواع النباتية والحيوانية .
غير ان دراسات مناخية حديثة أفادت أن التقرير يقلل كثيرا من القساوة المحتملة لعواقب تغير المناخ في السنوات المائة المقبلة ، بحسب أحد اعضاء الفريق .
وقال كريس فيلد الذي شارك في وضع التقرير : " لدينا الآن بيانات تفيد بأن انبعاث غازات الدفيئة بين 2000 و2007 ارتفع بسرعة تفوق ما توقعناه " , وأضاف فيلد في بيان أذيع أمام الجمعية الأميركية لتطور العلم : " إن الأمر يعود بشكل أساسي إلى الارتفاع الحاد في توليد الكهرباء في دول نامية على غرار الصين والهند ، وأغلبها من الفحم " .
لذا فإن درجات الحرارة المرتفعة قد تؤدي من دون تحرك حاسم لإبطاء الاحتباس الحراري إلى اشعال الغابات الاستوائية وإذابة السهول الجليدية القطبية ، مما يطلق مليارات الأطنان من ثاني أكسيد الكربون المحتجز منذ آلاف السنين .
وأكد فيلد الذي يدرس علم الأحياء والأنظمة البيئية للأرض في جامعة ستانفورد أن كمية الكربون التي قد تطلق هائلة , وعقب : " إن الغابات الاستوائية غير قابلة للاشتعال , ولكن إن ضربها الجفاف فستأتي النتيجة على صورة حرائق جامحة ومدمرة " .
كما أشارت دراسات أخيرا إلى أن الاحتباس الحراري يضعف قدرة المحيطات على تخزين الكربون ، بسبب تغيير أنماط الرياح في المحيط الجنوبي .
وأضاف فيلد : " مع ارتفاع حرارة الارض تتسارع الرياح فوق المحيطات في القطب الجنوبي ، فتحمل المياه السطحية الذي يسمح للمياه التي تحتوي كميات أكبر من ثاني أكسيد الكربون أن تطفو , وهذه المياه تستوعب كميات أقل من غاز الدفيئة هذا من الجو " .
ويشارك فيلد في قيادة الفريق الموكل وضع تقرير تقييم عواقب التغير المناخي على الأنظمة الاجتماعية والاقتصادية والطبيعية يفترض صدوره العام 2014 م .
وقال : " إن التقرير المقبل سيبرز المزيد من الاحتباس الحراري في المستقبل " .
وخلص إلى القول : " أن ما نعلمه هو أن تغير المناخ سيصبح أسوأ وأكثر عنفا مما كنا نظن في حال الإحجام عن التحرك بفعالية لمكافحته " .




جغرافيا طنطا ® (^o^) للتميز عنوان


وبكم سنكون نحن العنوان




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nssar
جغرافى فعال
جغرافى فعال



مُساهمةموضوع: رد: الدمار المقبل : أسوأ وأشد عنفاً   الأحد 24 يناير 2010, 8:30 pm

ربنا يسترها يابو حميد
ويعديها علي خير
تسلم ايدك علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدمار المقبل : أسوأ وأشد عنفاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا :: الجغرافيا الطبيعية :: جغرافيا الطقس والمناخ والميتيورولوجيا-
انتقل الى: