المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا
عزيزى الزائر ان كنت مسجل لدينا برجاء تسجيل الدخول وان كانت هذة هى زيارتك الاولى للمنتدى يسرنا بان تكون عضوا معنا معنا حتى تتمتع بكامل الصلاحيات


الجغرافيا للجميع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el namory
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الأربعاء 30 مارس 2011, 4:09 am


عندما تبدأ الشمس في الرحيل عن نهار أحد الأيام في نهاية شهر سبتمبر عام 2012، ستكون البشرية جمعاء على موعد مع حدث تاريخي لم يسبق له أن حدث منذ فترات زمنية متباعدة، ومن المنتظر له أن يلقي بظلاله على المستويات كافة وسيعمل بشكل كبير على تبديل الكثير من الأمور رأسا على عقب بصورة قد تبدو مذهلة لكثيرين. وسيكون سكان العاصمة البريطانية، لندن، تحديدا في مقتبل هذه الليلة التي ستكتظ فيها السماء المعتمة آنذاك بوهج ناري لم يسبق له مثيل على موعد مع كارثة حقيقية تهدد بعودة سكان الكوكب إلى عصر القرون الوسطى نتيجة للعواقب الوخيمة التي ستترتب على تلك الكارثة، والتي ستتجسد في صورة عاصفة شمسية مدمرة للغاية!
وفي الوقت الذي قد يدهش فيه بعضهم من فرط نبرة التشاؤم التي تسيطر على التحذيرات السابقة، إلا أنها وبكل أسف حقيقة مريرة أزاح النقاب عن كامل تفاصيلها تقرير بحثي حديث أجراه فريق من العلماء في الولايات المتحدة، ونبه إلى أن هذا اليوم المزعوم سوف يشهد مجموعة من الظواهر الكونية والبيئية الغريبة، من بينها انتشار أعمدة لتموج أخضر وهاج يشبه الأفاعي السامة العملاقة في السماء ! كما ستلوح في الأفق تموجات برتقالية متلاحقة خلال العرض الأبرز للشفق القطبي أو الأنوار القطبية التي تشاهد في منتصف الشمالي من الكرة الأرضية، والتي تعرف بشفق بورياليس (Aurora Borealis ) في جنوب إنكلترا منذ 153 عاما.
وكشف التقرير الذي نُشر في العدد الأخير في مجلة «نيو ساينتيست» الأسبوعية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا، عن أنه وبعد مرور 90 ثانية، سوف تبدأ الأضواء في الزوال. لكنها ليست الأضواء الموجودة في السماء لأنها ستظل متلألئة حتى فجر اليوم التالي، لكن الأضواء التي ستخفت هى الأضواء الموجودة على الأرض. وفي غضون ساعة واحدة فقط، سوف تغيب الطاقة الكهربية عن أجزاء كبرى من بريطانيا. وقبل منتصف الليل، سوف تصاب كل شبكات الهواتف المحمولة بأعطال، كما ستصاب شبكة الإنترنت بالشلل التام. وستشوش المحطات التلفزيونية، سواء كانت أرضية أو فضائية. كما ستصاب المحطات الإذاعية بحال من السكون.
وقبل حلول ظهر اليوم التالي، سوف يتضح أن أمرا جليا قد حصل وأن العالم المتحضر قد انساق إلى حالة من الفوضى والارتباك. وبحسب ما ورد في التقرير، فإن بريطانيا وجزءا كبيرا من أوروبا، إضافة إلى أميركا الشمالية سوف تقع جميعها بعد مرور عام واحد فقط في قبضة أشد كارثة اقتصادية في التاريخ. وقبل نهاية عام 2013، سوف يموت 100 ألف شخص من قاطني القارة العجوز بسبب المجاعات. ولن يتم دفن الموتى، ولن تتم معالجة المرضى، وستصاب صنابير المياه بحالة من الجفاف. كما شدد التقرير على أن أول معالم الرخاء والانتعاش سوف تبدأ في الظهور في غضون عقدين أو ما يزيد وهى أول حالة انتعاش لأول عاصفة شمسية عملاقة تحدث في التاريخ الحديث.
وأشارت الدراسة البحثية أيضا إلى أن مثل هذه الظاهرة المخيفة سبق لها وأن حدثت من قبل، ليست منذ مدة بعيدة، لكنها من الممكن أن تحدث كل 11 عاما. وأوضحت أن العواصف الشمسية لا تتسبب عادة في إثارة قلق الأشخاص. كما أنها تحدث نتيجة لقيام أسراب من الجسيمات شبه الفرعية المشحونة كهربيا من الشمس بقرع الأرض وما يحيط بها بصورة دورية منتظمة، الأمر الذي يتسبب في إثارة المخاوف الصحية لدى رواد الفضاء وأصحاب الأقمار الاصطناعية، نتيجة لتزايد احتمالات تعرض قطعهم الإلكترونية الدقيقة للاحتراق. وكانت آخر مرة وحصلت فيها تلك الظاهرة هي تلك التي حصلت في الأول من سبتمبر عام 1859. وفي هذا اليوم تحديدا ، كان يقوم ريتشارد كارينغتون أحد أبرز رواد الفضاء البريطانيين برصد ومراقبة الشمس.
وباستخدامه لمرشح، تمكن ريتشارد من دراسة سطح الشمس عبر جهاز التليسكوب الخاص به، ووقتها شاهد أمرا غريبا، هو ظهور وميض ضوئي براق من سطح الشمس يقوم بالانفصال عنها. وبعد مرور 48 ساعة من رصده لهذا الأمر، بدأت تأثيرات هذا الوميض في الظهور بصورة استثنائية وغير اعتيادية.
من جانبه، قال دانيل بيكر، أحد خبراء الطقس الفضائي في جامعة كولورادو الأميركية، والذي قام بإعداد التقرير لأكاديمية العلوم الوطنية الأميركية الشهر الماضي: «عام بعد الآخر، تصبح تكنولوجيتنا البشرية أكثر عرضة للمخاطر». كما نوه التقرير إلى أن تكرار حدوث الظاهرة التي رصدها كارينغتون عام 1859 اليوم، سوف يكون لها عواقب أكثر خطورة من مجرد احتراق بعض أسلاك البرق. وتحدث تلك المشكلة نتيجة اعتمادنا على الكهرباء، وكذلك الطريقة التي تولد وتنقل بها تلك الطاقة الكهربية.
وبعد مرور يومين على وقوع العاصفة الشمسية العملاقة، ستجف صنابير المياه. وفي غضون أسبوع واحد، سوف نفقد كل ما بحوزتنا من حرارة وضوء نتيجة لنفاد المخزون، وسوف تنفد جميع البضائع من الأسواق والمحال التجارية وكذلك منافذ التوزيع وهو ما سيؤدي إلى انهيار المجتمعات التي نعيش بها. فلن تكون هناك هواتف، ولا أدوية، ولا صناعة، ولا زراعة، ولا غذاء. كما ستنهار نظم الاتصال العالمية والسفر كما ثبت أن بإمكان تلك العاصفة الشمسية العملاقة أن تدمر شبكة الأقمار الاصطناعية التي تعمل بتقنية الـ GPS التي تعتمد عليها جميع خطوط الطيران. وفي النهاية، أوضح التقرير أن الظاهرة قد لا تحدث في عام 2012- لكنها قد تحدث في عام 2023، هذا العام الذي سيوافق أقصى قدر تالي من الطاقة الشمسية. لكن عاجلا أم آجلا، سوف يكون تكرار سيناريو ظاهرة كارينغتون أمرا لا مفر منه.[/color]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥™AhMeD SaM!R™♥
مراقب عام
مراقب عام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الأربعاء 30 مارس 2011, 7:44 pm

موضوع شيق

جـزآك الله خيرآ

ربنـآ يسترهـآ علينـآ




علمتنـىآ حيـآتـىآ آن آصبـرـر بصمـت وآفكـرـر بصمـت وآغفــرـر بصمــت

فـآذآ كـآن آلصمـت ســلآح فـآنـآ صـآنعـه ..!!!


سًـ~ــآآرْحًْـ~ــلْ عٍنْـدًمًـآآ آنْـتًـهٍـىآ مٍــ~ــنْ صٌـنْـعْْ قًـبٍـرـرىآ ...!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
el namory
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الخميس 31 مارس 2011, 10:09 am

ان شاء الله هيسترها يا شيتوس كله بامر ربنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منعم
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الخميس 31 مارس 2011, 5:41 pm

تسلم الأيادى يا إتش Arrow موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mo3taz nagib
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الخميس 31 مارس 2011, 9:41 pm

ربنا يستر بس اهم حاجه اننا ربنا رحيم بينا ومهما حصل ومهما هيحصل كل ده مقدر ومكتوب والله يعلم الغيب ربنا يستر بجد لان فعلا الايام بقيت غريبه اوى بجد وشكرا ع موضوعك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
geo girl
جغرافى جديد
جغرافى جديد



مُساهمةموضوع: رد: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الأحد 17 أبريل 2011, 5:07 pm

موضوع فى غايه الروعه والتشويق عموما ربنا يستر ويقدم الى فيه الخير جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo_elrefaey
جغرافى نشيط
جغرافى نشيط
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الأحد 17 أبريل 2011, 5:28 pm

ربنا يسطرهاااااااااا علينا وعلى الامه الاسلاميه كافه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedelsayed
جغرافى فعال
جغرافى فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)   الأحد 17 أبريل 2011, 5:43 pm

اجمل حاجه انك قولت فى نهاية الحوار كله ان التقرير اثبت ان الظاهره قد تحدث فى عام 2023 وانها لن تحدث فى عام 2012 مع ان كل الكلام ده مع احترامى لموضوعك طبعا ووجهة نظرك فهوا خطأ تمام فى تواصل الافكار واناشدك انت وكل ممن قراءو عنه ان يتتبعوا اصوله , نحن المسلمون دينا واضح بكافة ما فيه ان هناك علامات للساعه صغرى وكبرى الصغرى منها ما حدث وهوا بعئة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وانشقاق القمر وانقراض الصحابه وفتح بيت المقدس واستحلال الخمر والمعازف والحرير للرجال كل ذلك من كتاب نهاية العالم واشراط الساعه لمحمد حسان البعض منها قد تحقق والاخر لا ومستمر الحدوث الان حتى تصل الى علامات الساعه الكبرى التى هى كالعقد ان انفرط بدايته اتى بنهايته واول علامات الساعه الكبرى هى شروق الشمس من مغربها معايا حتى الان.
اتأسف ان بدايتى كانت دينيه ولكنها تمهيديه لما اقول وانما ما يحدث هوا خطأ فى تواصل الافكار بيننا وبين علماء الغرب وخاصة ان اغلبهم من اليهود وذوى الفكر العلمانى الذين يمهدون عبر القرون لظهور ملكهم والاهم وهوا المسيح الدجال وهذا مبين فى ديننا ان اول متبعين المسيح الدجال هم من اليهود. فكلامى بدور حول ان نهاية الكون انما بايدى الله وانها غيبا لا يعرفه البشر مثل الروح ليس لهم قرارا حتى ولو بلغوا من العلم مبلغ البحر والساعه ذكرها الله فى قرأنه " فهل ينظرون الا الساعة ان تاتيهم بغتة فقد جاء اشراطها فأنى لهم اذا جاءتهم ذكراهم " يعنى معنى الكلام ده انهم لو عملوا ايه مش هيقدروا يوصلوا لميعاد الساعه , نتكلم علمى بقى وبالعقل كده كل الظاهرات العالميه حاليا انما مؤشر لحدوث حدث عالمى وانا معاك فى النقطه دى بس الاحداث مش بتحصل مره واحده يعنى الاحتباس الحرارى وارتفاع ثانى اكسيد الكربون ودرجات الحراره وضعف القشره الارضيه وحدوث الزلازل والبراكين والتغيرات فى المحوار الرئيسيه للارض كل الحوادث دى تمهد لظهور الشمس من مغرب الارض وابحث عليها هتلاقيها ظاهرة حصلت فى ثلاث كواكب شمسيه من قبل وده نتيجة لخروج الارض من دوران المحور بتاعها لتتابعها فى محور اخر على بعد اخر واتمنى ان تتعمق فى قراءة الموضوع ده دى حاجه طبعا ده الى هما بيحاولوا يغيروه بعلامات من عندهم وافكار زى ان فيه كوكب هيضرب الارض وهتحصل معركه ارمجدون الثانيه الكوكبيه وافكار مقتبسه من علوم وافكار من يمهدون لظهور المسيح الدجال وهم اليهود والعلمانين الذين يقومون بربط كل ما يحدث فى العالم من احداث تجعل القتل والفساد هوا اساس عصور الفتن التى ناشد بها الرسول محدثنا بان الرجل المؤمن يصبح كافرا ويمسى مؤمنا هذا تردد فى القلوب ناتج عن تردد الحياه فى اصولها , نهاية حديثى اعتذر عن تطويلى واتمنى تبادل الافكار لمعرفة هذا الموضوع حق معرفة حتى لا ننساب نحن المسلمون تحت افكار الغرب والتى يعتبرهم الكثير منا انهم متقدمين بالعلوم وفى الاساس ديننا به تعريف هذه العلوم وهم يخشونها اشكرك على مناقشة هذا الموضوع والذى جدير بالمناقشه لحدوث لبس عند بعض الافراد بانه حقيقه مصدقين ما نشرته الافكار الغربيه التى تسعى لنظام علمانى عالمى جديد يتجرد من الدين والالوهيه لاى دين وارجوا التعمق فى الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر نهاية الكون عام 2012 (الحقيقة)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا :: الجغرافيا الطبيعية :: الجغرافيا الفلكية-
انتقل الى: