1 ـ حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الزُّبَيْرِ، قَالَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، قَالَ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيُّ، قَالَ أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيُّ، أَنَّهُ سَمِعَ عَلْقَمَةَ بْنَ وَقَّاصٍ اللَّيْثِيَّ، يَقُولُ سَمِعْتُ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ـ رضى الله عنه ـ عَلَى الْمِنْبَرِ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ " إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى دُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ ".
ـ باب
2 ـ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ، قَالَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ ـ رضى الله عنها ـ أَنَّ الْحَارِثَ بْنَ هِشَامٍ ـ رضى الله عنه ـ سَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ يَأْتِيكَ الْوَحْىُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " أَحْيَانًا يَأْتِينِي مِثْلَ صَلْصَلَةِ الْجَرَسِ ـ وَهُوَ أَشَدُّهُ عَلَىَّ ـ فَيُفْصَمُ عَنِّي وَقَدْ وَعَيْتُ عَنْهُ مَا قَالَ، وَأَحْيَانًا يَتَمَثَّلُ لِيَ الْمَلَكُ رَجُلاً فَيُكَلِّمُنِي فَأَعِي مَا يَقُولُ ". قَالَتْ عَائِشَةُ رضى الله عنها وَلَقَدْ رَأَيْتُهُ يَنْزِلُ عَلَيْهِ الْوَحْىُ فِي الْيَوْمِ الشَّدِيدِ الْبَرْدِ، فَيَفْصِمُ عَنْهُ وَإِنَّ جَبِينَهُ لَيَتَفَصَّدُ عَرَقًا.
5 ـ حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ، قَالَ حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ أَبِي عَائِشَةَ، قَالَ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، فِي قَوْلِهِ تَعَالَى {لاَ تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ} قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَالِجُ مِنَ التَّنْزِيلِ شِدَّةً، وَكَانَ مِمَّا يُحَرِّكُ شَفَتَيْهِ ـ فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ فَأَنَا أُحَرِّكُهُمَا لَكُمْ كَمَا كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُحَرِّكُهُمَا. وَقَالَ سَعِيدٌ أَنَا أُحَرِّكُهُمَا كَمَا رَأَيْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ يُحَرِّكُهُمَا. فَحَرَّكَ شَفَتَيْهِ ـ فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى {لاَ تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ* إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ} قَالَ جَمْعُهُ لَهُ فِي صَدْرِكَ، وَتَقْرَأَهُ {فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ} قَالَ فَاسْتَمِعْ لَهُ وَأَنْصِتْ {ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ} ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا أَنْ تَقْرَأَهُ. فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بَعْدَ ذَلِكَ إِذَا أَتَاهُ جِبْرِيلُ اسْتَمَعَ، فَإِذَا انْطَلَقَ جِبْرِيلُ قَرَأَهُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم كَمَا قَرَأَهُ.
5 ـ باب
6 ـ حَدَّثَنَا عَبْدَانُ، قَالَ أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ، قَالَ أَخْبَرَنَا يُونُسُ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، ح وَحَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ، قَالَ أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ، قَالَ أَخْبَرَنَا يُونُسُ، وَمَعْمَرٌ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، نَحْوَهُ قَالَ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْوَدَ النَّاسِ، وَكَانَ أَجْوَدُ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ، وَكَانَ يَلْقَاهُ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ فَيُدَارِسُهُ الْقُرْآنَ، فَلَرَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْوَدُ بِالْخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ.
عدل سابقا من قبل mo3taz nagib في الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 3:56 pm عدل 1 مرات
كاتب الموضوع
رسالة
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 2:24 pm
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 2:44 pm
عندما رأيت أن الدنيا لم .. ولن تصفو لأحد
وأن البلاء سنة الله في الخلق
وأن ماكتب الله واقع , وما حكم به نافذ
فلا مفر من حكمه , ولا منجي من قدره
وإن الرضى بالقدر والتسخط عليه لن يعود إلا على صاحبه ,, بالنفع أو الضر
وإن الدنيا مهما عظم فيها البلاء , وتكاثرت فيها الأحزان , وألمت بأهلها من مصائب ,
فإنها لامحالة زائلة , وسينتهي المطاف عند رب الأرباب
وهناك قد يُغفر ذنب بصبر على مصيبة , قد غفل العبد عن التوبة منه
وقد يُرفع العبد درجات في الجنان بصبره على قدرٍ ساءه , لم يكن ليبلغها إلا بذلك الصبر
اخترت طريق الصبــــــر
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( وجدنا أطيب عيشنا بالصبر)
حينما قلبت النظر حولي , فرأيت كيف تتقطع أواصر الحب ( المتين ) ,, وتتهاوى صروحه أمام أقل حركة لرياح المصالح المتعارضة .. !
فهنا مصلحة أنقضت ,, لتقضي معها على بعض العلاقات .. !
وهناك غني أفلس ,, فانفض الــ ( المحبين ) من حوله ليكتشف إ أن حبهم كان للمال ,, ليس إلا .. !
وهناك جمال زال ,, وهناك منصب تبدل ,, وهناك .. وهناك .. وهناك ..عشرات الأسباب التي تزول كما دنيانا ,, فتزيل معها أوثق الروابط وأقواها
فما كان للدنيا ,, كان حاله كحالها كلاهما إلى زوال
ولاتبقى منها إلا الذكريات .. إن بقيت
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 3:19 pm
السحب تسجد لله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما هو تعليقك على هذه الصوره
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 4:46 pm
[i]
قلبي ملك لربي جغرافى فعال
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 5:09 pm
الحديث الثانى:
ما صحة الحديث التالي: قال سبحانه وتعالى( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم .. وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟ فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً .. حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد .. فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك .. وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ))
قال الشيخ حامد بن عبد الله العلي هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلاً
=====================
الحديث الثالث:
ما صحة الحديث التالي: عن علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة عى رسول الله صلى الله عليه سلم فوجدته يبكي بكاء شديداً فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك فقال صلى الله عليه و سلم يا علي: ليلة اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها و رأيت امرأة معلقة بثديها و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها و النار توقد من تحتها و رأيت امرأة قد شد رجلاها الى يدها و قد سلط عليها الحيات والعقارب و رأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها و بدنها يتقطع من الجذاع و البرص و رأيت امرأة معلقة برجليها في النار و رأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها و موخرها بمقارض من نار و رأيت امرأة تحرق وجهها و يدها و هي تأكل أمعائها و رأيت امرأة رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار و عليها ألف ألف لون من بدنها و رأيت امرأة على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها و الملائ كة يضربون على رأسها و بدنها بمقاطع من النار فقالت فاطمة: حسبي و قرة عيني اخبرني ما كان عملهن و سيرهن حتى و ضع الله عليه هذا العذاب فقال صلى الله عليه و سلم: يا بنيتي أما المعلقة بشعرها فإنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال أما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها أما المعلقة بثديها فإنها كانت تمتنع عن فراش زوجها أما المعلقة برجلها فانها كانت تخرج من بيتها بغير إذن زوجها أما التي تأكل لحم جسها فإنها كانت تزين بدنها للناس أما التي شد رجلاها إلى يدها و سلط عليها الحيات و العقارب فإنها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب و كانت لا تغتسل من الجنابة و الحيض و لا تنظف و كانت تستهين بالصلاة أما العمياء و الصماء و الخرساء فإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها أما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فإنها كانت قوّادة أما التي رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار فإنها كانت نمّامة كذابة أما التي على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحة ثم قال صلى الله عليه و سلم: و يل لامرأة أغضبت زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها ... صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم
قال الشيخ حامد بن عبد الله العلي هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلاً
=======================
الحديث الرابع:
ما صحة هذا الحديث: روي عن علي رضي الله عنه ' بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الأنصار والمهاجرين أتى إليه جماعة من اليهود فقالوا له: يا محمد إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا نبيا مرسلا أو ملكا مقربا فقال النبي صلى الله علية وسلم سلوا ، فقالوا يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على أمتك ؟ فقال النبي أما صلاة الظهر إذا زالت الشمس يسبح كل شئ لربه وأما صلاة العصر فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة وأما صلاة المغرب فإنها الساعة التي تاب الله على آدم عليه السلام فيها فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأما صلاة العتمة فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي وأما صلاة الفجر فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله قالوا له صدقت يا محمد فما ثواب من صلى؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم أما صلاة الظهر فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة وأما صلاة العصر فإنها الساعة التي أكل آدم علية السلام فيها من الشجرة فما مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ثم تلا قوله تعالى { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى } وأما صلاة المغرب فإنها الساعة التي تاب الله فيها على آدم عليه السلام فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأما صلاة العتمة فإن القبر ظلمة ويوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى في ظلمة الليل إلى صلاة العتمة إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطي نورا يجوز به على الصراط وأما صلاة الفجر فما من مؤمن يصلي الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين براءة من النار وبراءة النفاق قالوا صدقت يا محمد ."
قال الشيخ حامد بن عبد الله العلي لم أجد لهذا الحديث أثراً في كتب السنة المشهورة بعد طول البحث والله أعلم =======================[b][i][u]
داعيه للسلام جغرافى نشيط
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 5:24 pm
في حديث عن أنس رضي الله عنه قال: كان رجل على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يتاجر من بلاد الشام إلى المدينة ولا يصحب القوافل توكلاً منه على الله تعالى... فبينما هو راجع من الشام عرض له لص على فرس، فصاح بالتاجر: قف فوقف التاجر، وقال له: شأنك بمالى.فقال له اللص: المال مالي، وإنما أريد نفسك. فقال له: أنظرني حتى أصلي. قال: افعل ما بدا لك . فصلى أربع ركعات ورفع رأسه إلى السماء يقول: يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني، ثلاث مرات.
وإذا بفارس بيده حربة، فلما رآه اللص ترك التاجر ومضى نحوه فلما دنا منه طعنه فأرداه عن فرسه قتيلا، وقال الفارس للتاجر: اعلم أني ملك من السماء الثالثة.. لما دعوت الأولى سمعنا لأبواب السماء قعقعة فقلنا: أمر حدث، ثم دعوت الثانية، ففتحت أبواب السماء ولها شرر، ثم دعوت الثالثة، ! فهبط جبريل عليه السلام ينادي: من لهذا المكروب؟ فدعوت الله أن يوليني قتله. واعلم يا عبد الله أن من دعا بدعائك في كل شدة أغاثه الله وفرج عنه.
ثم جاء التاجر إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فأخبره
فقال المصطفى صلى الله عليه و سلم : (( لقد لقنك الله أسماءه الحسنى التي إذا دعي بها أجاب، وإذا سئل بها أعطى))
_________________ قال الإمام الشافعي - رحمه الله تعالى- واصفا حنينه لغزة : ------------------------------------- وإني لمشتاق إلى أرض غزة
وإن خانني بعد التفرق كتماني
سقى الله ارضها لو ظفرت بتربها
قال الشيخ الألباني رحمه الله تعالى عن هذا الحديث :
موضوع ولوائح الوضع والصنع عليه ظاهرة أخرجه ابنُ أبي الدنيا في (( مجابي الدعوة ( 38 / 23 )) حدثني عيسى بنِ عبدِ اللهِ التميمي قال : أخبرني فهيرُ بنُ زياد الأسدي عن موسى بنِ وردان عن الكلبي (( وليس بصاحبِ التفسيرِ )) عن الحسن عن أنس قال : ..... فذكره .
قلت : و هذا لإسناد مظلم ، لم أعرف أحدا ممن دون الحسن غير موسى بن وردان و هومختلف فيه و قد قال فيه أبو حاتم (( ليس به بأس )) فالآفة إما من (( الكلبي )) المجهول ، و إما ممن دونه و الحسن و هو البصري مدلس فمن الغريب أن يذكر أبو معلق هذا في الصحابة و لم يذكروا له ما يدل على صحبته سوى هذا المتن الموضوع بهذا الإسناد الواهي و لذلك و الله أعلم لم يورده إبن عبد البر في (( الاستيعاب )) و قال الذهبي في التجريد (( 2 / 204 )) له حديث عجيب لكن في سنده الكلبي و ليس بثقة و هو في كتاب (( مجابي الدعوة )) و يلاحظ القراء أنه قال في الكلبي (( ليس بثقة )) و في هذا إشارة منه إلى أنه لم يلتفت إلى قوله في الإسناد (( و ليس بصاحب التفسير )) لأن الكلبي صاحب التفسير هو المعروف بأنه ليس بثقة و قد قال في المغني (( تركوه كذبه سليمان التيمي و زائدة و إبن معين و تركه إبن القطان و عبد الرحمن ))
و من الغرائب أيضا أن يذكر هذه القصة إبن القيم في أول كتابه (( الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي )) من رواية إبن أبي الدنيا معلقا إياها على الحسن ساكتا عن إسنادها .
هذا من الأكاذيب التي يذكرها بعض الناس ممن لا علم عندهم بالحديث صحيحه من ضعيفه ، نسأل الله عز وجل أن يجنبنا الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم (( السلسلة الضعيفة ( 5737 ) ص 530- 532 - للشيخ الألباني ))
_________________ قال الإمام الشافعي - رحمه الله تعالى- واصفا حنينه لغزة : ------------------------------------- وإني لمشتاق إلى أرض غزة
وإن خانني بعد التفرق كتماني
سقى الله ارضها لو ظفرت بتربها
كحلت به من شدة الشوق أجفاني [b][i][u][center]
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 10:15 pm
شكرا ع اجمل افاده ومنتظرين الجديد وجزاكم الله كل خير يااااااااااااارب العالمين
mohamed abotaleb جغرافى نشيط
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الخميس 14 أكتوبر 2010, 10:55 pm
عن أسامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: "يُجَاءُ بِالرَّجُلِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيُلْقَى في النَّارِ، فَتَنْدَلِقُ أَقْتَابُهُ- والأقتاب: الأمعاء واحدها قتب- فِي النَّارِ، فَيَدُورُ كَمَا يَدُورُ الْحِمَارُ بِرَحَاهُ، فَيَجْتَمِعُ أَهْلُ النَّارِ عَلَيْهِ، فَيَقُولُونَ: أَيْ فُلاَنُ، مَا شَأْنُكَ أَلَيْسَ كُنْتَ تَأْمُرُنَا بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَى عَنِ الْمُنْكَرِ قَالَ كُنْتُ آمُرُكُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَلاَ آتِيهِ، وَأَنْهَاكُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَآتِيهِ" (أخرجه البخاري في كتاب بدء الخلق، باب: صِفَةِ النَّارِ وَأَنَّهَا مَخْلُوقَةٌ 6/481 (3267)، ومسلم في كتاب الزهد والرقائق، باب: عُقُوبَةِ مَنْ يَأْمُرُ بِالْمَعْرُوفِ وَلاَ يَفْعَلُهُ 4/2290 (2989/51).
وما أحسن ما قال مسلم بن عمرو:
ما أقبح التزهيد من واعظٍ يُزهِّد الناسَ ولا يزهد لو كان في تزهيده صادقًا أضحى وأمسى بيته المسجد إن رفض الناس فما باله يستفتح الناس ويسترقد الرزق مقسوم على من ترى يسقى له الأبيض والأسود وقال أبو الأسود الدؤلي: لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم فابدأ بنفسك فانهها عن غيها فإذا انتهت عنه فأنت حكيم فهناك يقبل إن وعظت ويقتدي بالقول منك وينفع التعليم
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 1:25 am
ميرسى كتيييييييييييييييييييييير ليك يا محمد وانا فرحان انك بقيت مشترك معانا وشكرا ع الافاده الجميله ديه وجزاك الله كل خير
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 1:32 am
قدمت مجموعة النمر للذهب والمجوهرات نادرة من النوادر والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم حيث قدمت مصحفا يكسوه الذهب الخالص ومطعم بالأحجار الكريمة والنفيسة فوصل وزنه 2كيلو من الذهب وبلغ قيمته 2.5مليون ريال ويحمل في طياته أوراقا من الذهب وترجمات لمفردات المصحف الشريف بلغات أخرى وتفسير كامل للقرآن الكريم.
قال مصطفى النمر مدير التسويق لمجموعة غسان النمر للذهب والمجوهرات ان المصحف الشريف الذي عكفت عليه المجموعة على شغله وتصميمه بلغ وزنه ما يقارب 2كيلو من الذهب عيار 18وطعم بمجموعة من أنفس الأحجار الكريمة من الألماس والياقوت والزمرد والزفير والفيروز، وحاولنا أن نجد أفضل الأوراق وأجودها على مستوى العالم والذي دهن بماء الذهب في أطرافه، وحرصنا على أن يكون مترجما بلغتين مع وجود تفسير للقرآن الكريم، كما عمل على تصميمه وشغله أفضل المصممين العالميين منهم مصممة يونانية خبيرة في مجال الذهب والمجوهرات.
يزن 2كيلو من الذهب وبلغت قيمته 2.5مليون ريال
Noda_H جغرافى نشيط
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 1:43 am
جزاك الله كل خير علي الحملة الرائعة دة وان شاء الله نشارك وكل الناس تشارك
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 2:09 am
يارب الحمله تنجح بجد عشان لسه فى حاجات كتير قادمه بس ديه البدايات وبأذن الله نقدر نوصل للافراد الامور الغامضه عليهم والمتاعب اللى بتقابلهم وازاى يحلوها؟
♥™AhMeD SaM!R™♥ مراقب عام
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 2:27 am
نصيحــة لله
MR / MAHDY مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 2:29 am
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
♥™AhMeD SaM!R™♥ مراقب عام
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 2:35 am
آلشيــخ هــآنىآ حلمــىآ آبــدك بنفســك
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 1:53 pm
بجد الف شكر ع مشاركتك الفعاله وربنا يجزيك خير بأذن الله تعالى
داعيه للسلام جغرافى نشيط
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 4:41 pm
شكرا جدا على مشاركتم وبجدانتمنى ان باقى الاعضاء تدخل وتشارك معانا ويارب يكون هذا الكلام به افادة للجميع[b][i][u]
داعيه للسلام جغرافى نشيط
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 4:54 pm
أمثال محرمة ..للاسف الشديد اغلبنا يستعملها فى حياته اليومية دون ان يدرى انها خطأ ومحرمة ولا يصح ان نستشهد بها على الاحداث اليومية التى تمر علينا ونتعايشيها لذا فينبغى علينا تجنبها والحذر منها
1- رزق الهبل على المجانين!! :
فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز: { إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } (الذاريات-5) ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.
2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز !
3- ثور الله فى برسيمه!! :
كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
4- انا عبد المأمور !! :
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
5- يا مستعجل عطلك الله !! :
وطبعا الغلط واضحا فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
6-البقيه فى حيــــــــــــا تك
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره قال تعالى: ((فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
7-(لاحول الله ) وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
8- الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا ..... والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
9- شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه...
10- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
11- ((الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها ))
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
13- امســـك الخـــشب ))
((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله والتحرز من العين يكون بالرقيه وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما )) والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.
قرأته فنقلته اليكم لتعم الفائدة [b][i][u]
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك الجمعة 15 أكتوبر 2010, 6:23 pm
بجد فعلا الكلام ده كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييير جدا ومحدش بيخد باله منه يارب نتعلم ومش يتكرر تانى وبجد مشاركه فعاله ومنتظرين الجديد
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك السبت 16 أكتوبر 2010, 12:43 am
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك السبت 16 أكتوبر 2010, 12:50 am
انشر كل ما تعلمه لكى تفيد افراد لا تعلم وتكلم فيما تعلمه حتى تفيد افراد لا يفكروا واكتب ما تعلمه حتى يدرك الافراد ما لما يدركوه من قبل
♥™AhMeD SaM!R™♥ مراقب عام
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك السبت 16 أكتوبر 2010, 12:26 pm
كيف أكون صادقا مع الله لقد أثنى الله تبارك وتعالى على الذين يخشونه في كل أحوالهم،فجاءت ايات عدة في الثناء على الذين يخشونه في الغيب "الذين يخشون ربهم بالغيب وهم من الساعه مشفقون" وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم ابن عباس رضي الله عنه بتلك الوصية الجامعة وفيها"احفظ الله يحفظك،احفظ الله تجده تجاهك،تعرف على الله في الرخاء تجده في الشدة" وكان من دعائه صلى الله عليه وسلم"وأسألك خشية في الغيب والشهاده، والقصد في الفقر والغنى"
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك السبت 16 أكتوبر 2010, 4:26 pm
الإنترنت بين الحسنات والسيئات
لا يستطيع عاقل أن ينكر أن الإنترنت فيه فوائد جمة وفيه حسنات كثيرة:منها : جهاد الكلمة ، فإن الجهاد كما يكون بالنفس والمال فإنه يكون بالكلمة ،كما قال عليه الصلاة والسلام: [ جاهدوا المشركين بأنفسكم وأموالكم وألسنتكم ]، بل قد يكون الجهاد بالكلمة أحيانا أعظم من الجهاد بالنفس ، وذلك إذا كان ذبا عن شريعة النبي صلي الله عليه وسلم ، يذب عنها الشرك والبدع المضلة والغلو . قال ابن القيم - رحمه الله تعالى - : [ وتبليغ سنته إلى الأمة أفضل من تبليغ السهام إلى نحور العدو ]."جلاءالأفهام". منها : التعارف ، وأعنى به التعارف الذي يكون بين الذكور والذكور ،وبين الإناث والإناث ، ولا أعنى به التعارف الذين يكون بين الذكور والإناث ! فإن هذا لا تقره الشريعة الغراء ، بل جاءت الشريعة بالتحذير منه وسد ذرائعه ، ولكن الشيطان الرجيم قد لبّس على بعض المستقيمين بأن هذا مؤاخاة في الله ، وحب في الله ! وذب عن شرع الله ! فوقعوا في المحظور ، وشابهوا الصوفية من حيث يدرون أو لايدرون. منها : ما يستفيده الباحث عن المعارف من النت من علوم شرعية واقتصادية واجتماعية وغيرها. ولعل هناك فوائد وحسنات أخرى. * ولكن كما أن في النت حسنات إلا أن فيه سيئات: منها : أن الكلمة التي تنشر فيه مفتوحة على العالم كله دون مراقبة ودون محاسبة ، وكم من موضوعات في النت أضلت جبلا كثيرا من الناس إما في عقائدهم ، وإما في أخلاقهم وسلوكهم. منها : أن النت فيه تجريئ للمرأة المسلمة على مخاطبة الرجال الأجانب عنها ، ولا شك أن هذا ينزع عنها جلباب الحياء ، وأعظم ما في المرأة حياؤها، ولا شك أن الحياء عبارة عن حاجز عن كثير من الأخلاق السيئة. منها : أن النت يكون في أحايين كثيرة داعية فاحشة بين الذكور والإناث بحجة التعارف الذي أسلفنا ذكره ، فإن لم يكن كذلك فأقله هو قضاء الشهوة الخفية في القلب!. منها : أن النت يعطي الفرصة للخوارج الذين أخبر عنهم النبي صلي الله عليه وسلم في غير ما حديث بالطعن في حكام المسلمين وتكفيرهم ، بل الأعظم من ذلك الطعن بعلماء المسلمين الأكابر بحجة أنهم مداهنون للحكام!. منها : أن النت باب للغزو الفكري والثقافي لدول الكفر وخاصة النصارى الذين فُتِن بهم كثير من شباب وشابات المسلمين والله المستعان. منها : أن النت في أحايين كثيرة يضيع الوقت ، فيجلس فيه المرء يتصفح الساعات الطوال وفي كثير من الأحيان دون فائدة تستحق إضاعة مثل هذه الأوقات. منها : أنه لا يصلح لطالب العلم الشرعي الذي يريد التأصيل العلمي الدقيق المبني على الكتاب والسنة ، ولذلك تجد من تتلمذ على النت دون المشايخ لايوجد عنده تأصيل علمي ويخبط في المسائل الشرعية خبط عشوا. والله الموفق.
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك السبت 16 أكتوبر 2010, 4:29 pm
mo3taz nagib مشرف
موضوع: رد: موضوع المليون حسنه وحمله ابدا بنفسك السبت 16 أكتوبر 2010, 4:32 pm
الحسنات النت حسنات النترنت حسنات الانترنت
حسنات على الطريق كيفية الحصول على الحسنات عن طريق الانترنت
للإنترنت فوائد وعيوب
فهو وسيله ذات حدين وذلك حسب الإستخدام
السؤال كيف نجعل الإنترنت وسيله لكسب وجمع الحسنات ؟
إليكم بعض الأفكار
1- كتابة المواضيع الدينيه بالمنتديات
2- عمل مواقع إسلاميه
3- نشر الإسلام حيث أن الإنترنت وسيله يمكن من خلالها مخاطبة شرائح من مختلف الأديان والملل
4- كتابة بعض الأذكار الوارده عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبالتالي يكون لكاتبها الأجر بمجرد قراءتها من أي شخص
5- كثير من الناس يدخلون في غرف المحادثه ويجلسون على الإنترنت في أوقات الصلاة لذلك نستطيع محادثتهم وتذكيرهم بأن وقت الصلاة قد حان وكذلك توضيح أهمية الصلاة لهم
6- إرسال الإيميلات الإسلاميه التي تحتوي على الخير والفائده
7- نشر المواقع الإسلاميه بين الأقارب والأصدقاء وعندها سنحصل على الأجر عندما يدخلون إلى هذه المواقع
8- محاربة من ينشر الرذيله من خلال الإنترنت والنصح له سبب لكسب الحسنات أيضا ً
9- التفقه بالدين من خلال الإنترنت
10- بالإمكان عن طريق الإنترنت الإٍستماع إلى الكثير من الدروس الدينيه وكذلك إلى القرآن الكريم وكذلك الإطلاع على الأحاديث الصحيحه
11- من قال سبحان الله وبحمده مئة مره تغفر خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر , الآن أنا كسبت الأجر إن شاء الله بمجرد قراءتك لهذه المعلومه وهذا تطبيق عملي لكيفية كسب الحسنات عن طريق الإنترنت
12 - لاحول ولاقوة إلا بالله كنز من كنوز الجنه , وهذا تطبيق عملي آخر
13 - لو تم تثبيت هذا الموضوع قد يكسب القائمين على هذه البوابه الكثير و الكثير من الأجر والحسنات :