المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا
عزيزى الزائر ان كنت مسجل لدينا برجاء تسجيل الدخول وان كانت هذة هى زيارتك الاولى للمنتدى يسرنا بان تكون عضوا معنا معنا حتى تتمتع بكامل الصلاحيات
المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا
عزيزى الزائر ان كنت مسجل لدينا برجاء تسجيل الدخول وان كانت هذة هى زيارتك الاولى للمنتدى يسرنا بان تكون عضوا معنا معنا حتى تتمتع بكامل الصلاحيات
المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الجغرافيا للجميع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
♥™AhMeD SaM!R™♥
مراقب عام
مراقب عام
♥™AhMeD SaM!R™♥



هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Empty
مُساهمةموضوع: هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄   هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Emptyالأحد 27 فبراير 2011, 4:40 pm

آلسسســـــــــــــــلآم عليكــم ورحمــة آلله وبــركـــآته

قبـل قـرآئــة آلمــوضوع يجــب مــلآحظــة آنه منقــول عــن آحـدىآ المنتديــآت

الموضـــــــــــــــــــــــــــــــــــوع

اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طبعا انا متابعة المواضيع وشايفة اد اية الناس
خايفة من الاخوان دول كانهم (بعبع) وفاكرين ان هما (هيبوظوا البلد) على حد
تعبيرهم
مع انهم قالو
100مرة انهم مش هيرشحو نفسهم فى الانتخابات
ما علينا مش هو دا موضوعنا
انا عملت بحث عن جماعة الاخوان عشان اعرف اصلهم
وفصلهم
واليكم التعريف
عن الاخوان:
جماعة
الاخوان هي
فالإخوان
المسلمون هي حركة إسلامية معاصرة، تنادي بالرجوع إلى الإسلام وتطبيق
الشريعة، والتصدي لفصل الدين عن الدولة ومنابذة المد العلماني في العالم
الإسلامي.
وقد أسسها الشيخ حسن
البنا
رحمه الله سنة 1327هـ/1928
وقد انتشرت الجماعة خارج مصر
أيضاً، فتأسست في الأردن سنة 1364هـ/1945م، ثم تتابع التأسيس في كثير من
الدول حتى عم كثيراً من دول العالم.
أما عن منهج الجماعة وسماتها فقد
لخصه البنا رحمه الله فقال: الإسلام عبادة وقيادة، ودين ودولة،
وروحانية وعمل، وصلاة وجهاد، وطاعة وحكم، ومصحف وسيف، لا ينفك واحد من
هؤلاء عن الآخر.

ويقول أيضاً: إن الإخوان المسلمين دعوة سلفية، وطريقة سنية، وحقيقة صوفية، وهيئة
سياسية، وجماعة رياضية، ورابطة علمية وثقافية، وشركة اقتصادية، وفكرة
اجتماعية.
بس
طبعا مع وجود الفرق حاليا بين الجماعة السلفية وجماعة الاخوان

ويذكر
أيضاً خصائص الجماعة فيقول: هي ربانية وعالمية وإسلامية ويقرر أيضاً أن مراتب
العمل للأخ الصادق هي: إصلاح النفس، وتكوين البيت المسلم، وإرشاد المجتمع،
وإصلاح الحكومة، وإعادة الكيان للدولة الإسلامية، ونشر دعوة الإسلام في
العالم.
ونجب ان نعلم ان جماعة الاخوان ومؤسسها هم ليسوا ملائكه او
منزهيين عن الخطألا والله لايوجد احد معصوم كل له مميزات وعيوب
ولكي
نعلم من هم جماعة الاخوان نعرفكم الاول بمن هو حسن البنا



ونأتي الان الي اهم مافي الموضوع قالوا ان
الاخوان المسلميين مضللون ومضللين
لان حسن البنا وضع لهم منهج لفهم
الاسلام وانهم تبعوا هذا المنهج ولم يتبعوا القران والسنه
وانا اعلم
اشد العلم ان من يكررون مثل هذه التفاهات لم يقرأ ماوضعه حسن البنا وانا
هنا بين ايديكم لاضع لكم المفاجأه اللي كل واحده تدخل تتكلم بتهكم انتي
بتماطلوا ليه هو حسن البنا موضعش منهج
ولا احنا بنكدب لا لم تكذبوا
وسوف اعرض عليكم الان ماكفرنا واتهمنا في عقيدتنا بسببه
اسمعوا واقرأوا
منهج حسن البناوقولوا كلمة حق امام رب العالمين
كيف نفهم
الإسلام
نفهم الإسلام فى حدود هذه الأصول العشرين


اولا
الإسلام
نظام شامل ... يتناول مظاهر الحياة جميعا .. فهو دولة ووطن أو حكومة وأمة ،
وهو خلق وقوة أو رحمة وعدالة وهو ثقافة وقانون أو علم وقضاء ، وهو مادة و
ثروة أو كسب وغنى ، وهو جهاد ودعوة أو جيش وفكرة ، كماهو عقيدة صادقة
وعبادة صحيحه سواء يسواء .


ثانيا
والقرآن الكريم والسنة
المطهرة مرجع كل مسلم فى تعرف أحكام الإسلام ، ويفهم القرآن طبقا لقواعد
اللغة العربية من غير تكلف ولا تعسف ، ويرجع فى فهم السنة المطهرة إلى رجال
الحديث الثقات .



ثالثا
وللإيمان الصادق والعبادة
الصحيحه والمجاهدة نور وحلاوة يقذفها الله فى قلب من يشاء من عباده ، ولكن
الإلهام والخواطر والكشف والرؤى ليست من أدلة الأحكام الشرعية ، ولاتعتبر
إلا بشرط عدم اصدامها بأحكام الدين ونصوصه .


رابعا
والتمائم
والرقى والودع والرمل والمعرفة والكهانة وادعاء معرفة الغيب ، وكل ما كان
من هذا الباب منكر تجب محاربته .. (( إلا ماكان آية من قرآن أو رقية مأثورة
)) .


خامسا
ورأى االإمام ونائبه فيما لانص فيه ، وفيما
يحتمل وجوها عدة وفى المصالح المرسلة ، معمول به مالم يصطدم بقاعدة شرعية ،
وقد يتغير بحسب الظروف والعرف والعادات ، والأصل فى العبادات التعبد دون
الإلتفات إلى المعانى ، وفى العاديات الإلتفات إلى الأسراروالحكم والمقاصد .


سادسا

وكل أحد يؤخذ من كلامه ويترك إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم ، وكل ما
جاء عن السلف رضوان الله عليهم موافقا للكتاب والسنة قبلناه ، وإلا فكتاب
الله وسنة رسوله أولى بالإتباع ، ولكنا لانعرض للأشخاص – فيما اختلف فيه –
بطعن أو تجريح ونكلهم إلى نياتهم ، وقد أفضوا إلى ما قدموا


سابعا
ولكل
مسلم لم يبلغ درجة النظر فى أدلة الأحكام الفرعية أن يتبع إماما من أئمة
الدين ويحسن به مع هذا الإتباع أن يجتهد ما استطاع فى تعرف أدلته , وأن
يتقبل كل ارشاد مصحوب بالدليل متى صح عنده صلاح من أرشده وكفايته . وأن
يستكمل نقصه العلمى ان كان من أهل العلم حتى يبلغ درجة النظر


ثامنا

والخلاف الفقهى فى الفروع لايكون سببا للتفرق فى الدين ، ولا يؤدى إلى
خصومه ولا بغضاء ولكل مجتهد أجره ، ولامانع من التحقيق العلمى النزيه فى
مسائل الخلاف فى ظل الحب فى الله والتعاون على الوصول إلى الحقيقه ، من غير
أن يجر ذلك إلى المراء المذموم والتعصب


تاسعا
وكل مسألة
لاينبنى عليها عمل فالخوض فيها من االتكلف الذى نهينا عنه شرعا ، ومن ذلك
كثرة التفريعات للأحكام التى لم تقع ، والخوض فى معانى الآيات القرآنية
الكريمة التى لم يصل إليها العلم بعد ، والكلام فى المفاضلة بين الأصحاب
رضوان الله عليهم وماشجر بينهم من خلاف ، ولكل منهم فضل صحبته وجزاء نيته
وفى التأول مندوحة


عاشرا
معرفة الله تبارك وتعالى وتوحيده
وتنزيهه أسمى عقائد الإسلام ، وآيات الصفات وأحاديثها الصحيحه ومايليق بذلك
من التشابه ، نؤمن بها كما جاءت من غير تأويل ولا تعطيل ، ولا نتعرض لما
جاء فيها من خلاف بين العلماء ، ويسعنا ما وسع رسول الله صلى الله عليه
وسلم وأصحابه (( والراسخون فى العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا )) آل
عمران



حادى عشر
وكل بدعة فى دين الله لا أصل
لها – استحسنها الناس بأهوائهم ، سواء بالزيادة فيه أو النقص منه – ضلالة
تجب محاربتها والقضاء عليها بأفضل الوسائل التى لا تؤدى إلى ماهو شر منها.



ثانى
عشر
والبدعة الإضافية والتركيــة والإلتزام فى العبادات المطلقة خلاف
فقهى ، لكل فيه رأيه ولابأس بتمحيص الحقيقه بالدليل والبرهان .



ثالث
عشر
ومحبة الصالحين واحترامهم والثناء عليهم بما عرف من طيب أعمالهم
قربة غلى الله تبارك وتعالى ، والأولياء هم المذكورون فى قوله تعالى ((
الذين آمنوا وكانوا يتقون )) ، والكرامة ثابتة لهم بشرائطها الشرعية مع
اعتقاد أنهم رضوان الله عليهم لايملكون لأنفسهم نفعا ولا ضرا فى حياتهم أو
بعد مماتهم فضلا عن أن يهبوا شيئا من ذلك لغيرهم .



رابع عشر
وزيارة
القبور أيا كانت سنة مشروعة بالكيفية المأثورة ، ولكن الإستعانة
بالمقبورين أيا كانوا ونداءهم لذلك وطلب قضاء الحاجات منهم عن قرب أو بعد
والنذر لهم وتشييد القبور وسترها وإضاءتها والتمسح بها والحلف بغير الله
ومايلحق بذلك من المبتدعات كبائر تجب محاربتها ، ولا نتأول لهذه الأعمال
سدا للذرائع .



خامس عشر
والدعاء إذا قرن بالتوسل إلى
الله بأحد من خلقه خلاف فرعى فى كيفية الدعاء وليس من مسائل العقيدة



سادس
عشر
والعرف الخاطىء لايغير حقائق الألفاظ الشرعية ، بل يجب التأكد من
حدود المعانى المقصود بها ، والوقوف عندها . كما يجب الإحتراز من الخداع
اللفظى فى كل نواحى الدنيا والدين ، فالعبرة بالمسميات لا بالأسماء .



سابع
عشر
والعقيدة أساس العمل ، وعمل القلب أهم من عمل الجوارح ، وتحصيل
الكمال فى كليهما مطلوب شرعا ، وان اختلفت مرتبتا الطلب .



ثامن
عشر
والإسلام يحرر العقل ، ويحث على النظر فى الكون ، ويرفع قدر العلم
والعلماء ، ويرحب بالصالح النافع من كل شىء ، و (( الحكمة ضآلة المؤمن أنى
وجدها فهو أحق الناس بها )) .



تاسع عشر
وقد يتناول كل
من النظر الشرعى والنظر العقلى مالايدخل فى دائرة الآخر ولكنهما لن يختلفا
فى القطعى . فلن تصطدم حقيقه علمية بقاعدة شرعية ثابتة ، ويؤؤل الظنى منهما
ليتفق مع القطعى ، فإن كانا ظنيين فالنظر الشرعى أولى بالإتباع حتى يثبت
العقلى أو ينهار.



العشرون
لانكفر مسلما أقر بالشهادتين
ووعمل بمقتضاهما – إلا ان أقر بكلمة الكفر ، أو أنكر معلوما من الدين
بالضرورة ، أو كذب صريح القرآن أو فسره على وجه لاتحتمله أساليب اللغة
العربية بحال ، أو عمل عملا لايحتمل تأويلا غير الكفر

هما دول الاصول
العشرين اللى هما منهج الاخوان المسلمين

وعايزة أوضح حاجة عشان
شوفتها فى مشاركة قبل كدة

(الاخوان مش بيلبسو جلباب قصير ويربوا دقن)
اللى بيلبسوا جلباب
وبيربوا دقن دول جماعة سلفية

وطبعا تحترم وهما من أكثر الناس التزاما
الناش شافتهم وحشين
لان الاعلام المصرى ربنا يبارك فية قايم بالواجب وعادل امام طبعا مأثر ع
الناس

دا مش كل الكلام عن الاخوان
بس حبيت انقلكم اللى
قريتة عشان منحكمش على حد من غير مانعرف هما مين أصلا

وجزاكم الله خيرا




منقـــــــول للاهميـــــــــــــــــــــــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى مرعى
مشرف
مشرف
مصطفى مرعى



هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄   هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Emptyالأحد 27 فبراير 2011, 9:21 pm

أسأل الله تعالى أن يجعله فى ميزان حسناتك
لكن بغض النظر فأى انتماء لأى جماعه أو حزب تخالف شرع الله فى أى شيئ أو تنحى الكتاب والسنه بفهم سلف الأمه فكلامه مردود يقول الأمه الأربعه الشافعى وابن حنبل والمالكى وأبو حنيفه أذا كان كلامنا مخالفا لكتاب الله وسنه النبى العدنان فهو مردود واضربوا به عرض الحائط
أحبك فى أخوك مصطفى مرعى أبو حفص
غفر الله لى ولوالدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo_elrefaey
جغرافى نشيط
جغرافى نشيط
memo_elrefaey



هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄   هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Emptyالإثنين 28 فبراير 2011, 1:55 pm

تسلم يا شيتوس على المعلومات دى
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى مرعى
مشرف
مشرف
مصطفى مرعى



هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄   هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Emptyالإثنين 28 فبراير 2011, 5:38 pm

Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MR / MAHDY
مشرف
مشرف
MR / MAHDY



هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄   هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄ Emptyالإثنين 28 فبراير 2011, 7:35 pm

نايس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هـذآ الموضـوع هــآم جــدآ ومنقــول للافــآدة " مـن هــم الاخــوآن المسلميـن" --:::::::::::::::◄
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمى لطلاب قسم الجغرافيا جامعة طنطا :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: